جوارديولا يطيح بريال مدريد للمرة الثالثة في تاريخ دوري الأبطال

نجح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بالإطاحة بنظيره الإسباني ريال مدريد، حامل اللقب برباعية نظيفة. وتأهل السيتي إلى نهائي دوري الأبطال، لمواجهة نادي الانتر ميلان الإيطالي في العاشر من شهر يونيو القادم بمدينة اسطنبول.

التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق قد حسم مواجهة الإياب، و التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو، في مدينة مدريد الإسبانية، ليتأهل مانشستر سيتي بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف في مجموع المباراتين.

نجح اللاعب البرتغالي برناردو سيلفا، لاعب نادي مانشستر سيتي أن يفتتح التسجيل لصالح فريقه في الدقيقة الـ 21 من عمر اللقاء، بعدما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك بنجاح.

وعاد مرة اخري اللاعب بيرناردو سيلفا، لتسجيل الهدف الثاني لصالح نادي مانشستر سيتي في الدقيقة الـ 37 من عمر اللقاء، بعدما استغل كرة داخل منطقة الجزاء قابلها برأسه داخل الشباك.

جاء الهدف الثالث لصالح نادي مانشستر سيتي في الدقيقة الـ 76 من عمر اللقاء، عن طريق اللاعب إيدير ميليتاو بالخطأ في مرماه.

نجح اللاعب البديل جوليان الفاريز في تسجيل الهدف الرابع لصالح نادي مانشستر سيتي في الدقيقة الـ 91 من عمر اللقاء. ووفقا لشبكة “سكواوكا” للإحصائيات، بات بيب جوارديولا أول مدرب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يطيح بريال مدريد من البطولة في 3 مواسم مختلفة.

علق المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، على فوز فريقه الكاسح ضد ريال مدريد، الأربعاء، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وخسر الملكي برباعية نظيفة على ملعب الاتحاد في إياب نصف النهائي، ليودع دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم بعد الخسارة بنتيجة 5-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية عقب المباراة، الآن سننام ونحن مرتاحين، ثم بعد ذلك نستعد لمباراة حسم لقب الدوري الإنجليزي، يجب ألا ننسى أننا يجب أن ننتصر في هذه المباراة للفوز باللقب الثالث في البريميرليج”.

مؤكدًا على أن الفوز في هذه المباراة يدل على قوة مانشستر سيتي، وأنهى مدرب السيتي قائلا: “يمكن للاعبين التفكير في هذا الوضع وتصوره، لديهم شعور جيد نحو هذا الأمر، نحن على بعد ثلاث مباريات من تحقيق الثلاثية”.

وسيواجه مانشستر سيتي، تشيلسي في مباراة حاسمة ضمن لقاءات الجولة الـ37 للفوز بلقب البريميرليج يوم الأحد القادم على ملعب الاتحاد.

خلال مسيرته تواجه بيب جوارديولا مع ريال مدريد في 21 مناسبة مع أندية برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي، وجميعها كانت لصالح بيب جوارديولا من الناحية الرقمية. فاز ريال مدريد في 5 من تلك المباريات الـ 21، بينما فازت الفرق التي يدربها بيب جوارديولا في 12 مناسبة، وأنهى التعادل المباريات في 4 مناسبات.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

موضوعات ذات صلة