أحمد حسام ميدو والإقالة الـ ٧

بعد غياب ثلاث سنوات عن التدريب،  وبعد ٦ إقالات في ٦ سنوات، عاد أحمد حسام ميدو بتجربة لم تدم أكثر من شهرين مع النادي الإسماعيلي ليتعرض للإقالة للمرة السابعة في تاريخه التدريبى القصير.

فمع نهاية العام الماضي، تحديدًا في ٢٧ ديسمبر، عاد كابتن ميدو إلى الحياة التدريبية متوليًا قيادة النادي الإسماعيلي لفترة ثانية، وقاد ميدو الفريق في تسع مباريات خلال بطولة الدوري المصري، لكنه لم يحقق سوى فوز وحيد مقابل 5 تعادلات و3 هزائم، وحصد 7 نقاط فقط من أصل 27 متاحة.

لم ينجح الإسماعيلي في المباراة التاسعة تحت قيادة ميدو بالفوز على أرضه أمام فريق غزل المحلة، بعدما اقتنص الأخير تعادلًا قاتلًا في اللحظات الأخيرة، لينتهي اللقاء بهدف لكل منهما، ضمن منافسات الجولة 19 من مسابقة الدوري. ويحتل الإسماعيلي بذلك المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 14 نقطة من 18 مباراة، ليصبح الدراويش مهددًا بالهبوط.

ميدو يعلن رحيله عن الدراويش

وفاجأ ميدو الجميع في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة، حيث كشف أنه يرفع الحرج عن مجلس إدارة الإسماعيلي, بشأن مستقبله مع الفريق.

وقال ميدو لقناة «المحور» المصرية: «أترك الحرية الكاملة لمجلس إدارة النادي الإسماعيلي في اتخاذ القرار الأنسب لمصلحة الفريق والنادي، لأنني قبل أن أكون مدربًا للإسماعيلي فأنا محب للنادي، فلو رأى مجلس الإدارة أن القرار الأنسب هو رحيل ميدو، فأنا أرفع عنهم الحرج لاتخاذ القرار المناسب».

وأضاف: «فوجئت بمكالمة من محمد عبد المنصف, مدرب الحراس في النادي, بأن مجلس الإدارة تواصل معه وليس معي، وتم إبلاغه بأن هناك قرار تم اتخاذه برحيل ميدو». وأكمل: «مع احترامي لعبد المنصف، كنت أتمنى أن تكون هذه المكالمة معي احتراماً لي, واحترامًا للمجهود الذي قدمته في الفترة الأخيرة».

وتابع ميدو: «أنا رجل أخلصت في عملي، ولكن من الواضح أنه كان هناك قرار مسبق من مجلس الإدارة أنه في حالة التعثر سيتم إقالتي، ولن أتحدث ولن أفتح فمي حول هذا القرار، لأن الإسماعيلي لا ينقصه إحداث مشاكل أكثر في الوقت الحالي».

رحلة ميدو التدريبية

لم يعرف ميدو مذاق الاستقرار في مسيرته التدريبية، باستثناء حقبة وادي دجلة التي استمرت أكثر من عام، والآن بعد أقل من شهرين من تعيينه مديرًا فنيًا للإسماعيلي أصبح قريبًا من إنهاء فترة تدريبية قصيرة جديدة.

يمتد تاريخ ميدو التدريبي إلى 6 سنوات فقط، حيث أعلن ميدو اعتزاله فى بداية موسم 2014 / 2015، وتولى تدريب الزمالك وقتها في أول مهمة له، وكان وقتها أصغر مدير فني في تاريخ مصر حيث كان يبلغ من العمر 31 عامًا فقط.

ميدو تمت إقالته من كل الفرق التي تولى تدريبها وهي: الزمالك الذي تولى المهمة على فترتين وتمت إقالته فى الولايتين، والإسماعيلى ووادى دجلة والوحدة السعودي، وأخيرًا مصر للمقاصة، ثم الإسماعيلي مرة أخرى. وكانت الإقالات كلها بسبب سوء النتائج وتدهور مستوى الفرق التى يتولاها، عدا نادي واحد فقط هو الوحدة السعودي، والذي تمت إقالته بسبب تجاوزه في حق مشجع على مواقع التواصل الاجتماعى.

تولى ميدو قيادة:

– الزمالك، من 22 يناير 2014 إلى 29 يوليو 2014 (6 أشهر).

– الإسماعيلي، من 16 يوليو 2015 إلى 21 ديسمبر 2015 (5 أشهر).

– الزمالك، من 4 يناير 2016 إلى 10 فبراير 2016 (40 يومًا).

– وادي دجلة، من 7 نوفمبر 2016 إلى 4 ديسمبر 2017 (13 شهرًا).

– الوحدة، من 16 ديسمبر 2018 إلى 19 مارس 2019 (3 أشهر).

– مصر المقاصة، من 9 يونيو 2019 إلى 21 يناير 2020 (7 أشهر).

– الإسماعيلي، من 27 ديسمبر 2022 إلى 22 فبراير 2023 – حال إقالته رسميًا- (أقل من شهرين).

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

موضوعات ذات صلة