«غني للثورة» هاشتاج لثورة يناير.. كان لك معايا أجمل حكاية

انتشر خلال الأيام الماضية هاشتاج #غني_ للثورة، على منصتي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وشارك عبرهما مئات المصريين الأغاني لإحياء الذكرى الثانية عشرة لثورة 25 يناير، التي أطاحت بحكم الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.

نشر المشاركون عبر الهاشتاج مقتطفات ومقاطع من أغاني للثورة المصرية، مثل «مطلوب زعيم.. لشعب طول عمره عظيم» لفرقة كايروكي، و«أنا بحبك يا يلادي» لعزيز الشافعي، وأغاني لفرقة اسكندريلا التي اشتهرت بأغنياتها الثورية خلال يناير وما تلاها من أحداث، بينها «هاتلي يا بكرة صفحة جديدة.. حطلي مصر في جملة مفيدة» و«كان يا ما كان».

كما نشر المشاركون أغنية «فلان الفلاني» كلمات الشاعر مصطفى إبراهيم، الذي تداول المشاركون بكثرة أغنية «بندعيلكوا» من كلماته وغناء محمد محسن، والتي أعاد إبراهيم نشرها على حسابه على فيسبوك في 25 يناير الماضي، إهداء لشهداء الثورة «يا شايلينكوا على الأكتاف.. بننعي دمكم بهتاف. وندعيلكوا».

كما نشر المصريون أغنيات الفنانة الراحلة أم كلثوم، مثل «كان لك معايا أجمل حكاية»، و«في يوم وليلة.. دوقنا حلاوة الحب كله»، و«سنين ومرت زي الثواني في حبك أنت.. وإن كنت هقدر أحب تاني هحبك أنت»،و أغنيات الشيخ إمام الشهيرة مثل «أنا أتوب عن حبك أنا.. أنا ليا في بعدك هنا»، و«اتقل علينا في المواجع.. إحنا اتوجعنا واكتفينا»، إلى جانب أغنيات لمحمد منير مثل «مش لاقي فعشقك دافع ولا صدقي فحبك شافع.. إزاي أنا رافع راسك وأنتي بتحني فراسي إزاي».

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

موضوعات ذات صلة