الشوربجي يمثل إنجلترا في بطولات الاسكواش الدولية المقبلة 

0
446
Google search engine

في الوقت الذي يهيمن اللاعبون المصريون على رياضة الاسكواش عالميا، أعلن الاتحاد الإنجليزي للاسكواش صباح أمس الاثنين أن المصري محمد الشوربجي سيمثل إنجلترا في المحافل المقبلة

في المقابل أعلن نادي هليوبوليس، فسخ تعاقده مع لاعب الاسكواش، كما صرح  الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن وزارته والاتحادات الرياضية المختلفة لم تقصر مع أبطال أي لعبة وبصفة خاصة نجوم الاسكواش الذين يلقون كل الدعم من جهات مختلف.

مضيفًا أن الشوربجي يعيش من سنوات طويلة في إنجلترا، كما طلب صبحي من عاصم خليفة، رئيس اتحاد الاسكواش، تقريرًا بشأن التحول المفاجئ، فيما قال خليفة إن الاتحاد تفاجأ بالقرار، إذ لم يتحدث الشوربجي مع الاتحاد المصري عن قراره من قبل.

ودخل عاصم خليفة  رئيس الاتحاد في أزمات عدة مع  الشوربجي سابقًا، كان أبرزها في 2016، حين كرمت الحكومة لاعبي منتخب مصر للاسكواش بعد مشاركتهم في بطولة إنجلترا، دون تكريم الشوربجي، وهو ما دفعه وقتها للنشر عبر فيسبوك تعبيرًا عن حزنه لعدم تلقي أي دعوة لحضور التكريم أو حتى إعلامه بميعاده، رغم اتصال رئيس الاتحاد ونائبه به في الأيام السابقة، ساخرًا من تعليق خليفة، في ذلك الوقت، أنه لم يعرف موعد التكريم عندما تحدث إليه. 

بدأ الشوربجي  ابن محافظة الإسكندرية مسيرته الاحترافية في 2006، ليصبح خلال مدة قصيرة أحد أكثر لاعبي الاسكواش تتويجًا في التاريخ، حيث أمضى 50 شهرًا في المركز الأول عالميًا بين عامي 2014 و2021، ويحمل الشوربجي 44 لقبًا احترافيًا باسمه. 

ويعيش اللاعب المصنف الثالث عالميًا حاليًا في إنجلترا منذ أن كان عمره 15 عامًا، حيث التحق بمدرسة ميلفيلد في سومرست، حيث يلعب تحت رعاية المدرب الأسطوري جونا بارينجتون، بطل بريطانيا المفتوحة ست مرات. ومنذ ذلك الحين، يقيم الشوربجي في بريستول، حيث درس في جامعة غرب إنجلترا. وعلى الأراضي الإنجليزية رفع أول لقب له في بطولة العالم قبل خمس سنوات، متغلبًا على شقيقه الأصغر مروان، حين لعب الاثنان باسم مصر.

ستكون أول بطولة للشوربجي ممثلًا لإنجلترا هي «نيكر موريشيوس المفتوحة» التي تنطلق غدًا وحتى 11 يونيو الجاري، فيما سيظهر لأول مرة في بطولة بريطانيا الوطنية للاسكواش في مانشستر بين 14 و18 من الشهر نفسه، ليشارك بعدها لأول مرة مع منتخب إنجلترا في بطولة أوروبا للفرق 2023.


مصدرفريق التحرير
المقالة السابقةأغيثوا حمزة ورفاقه يرحمكم الله!
المقالة القادمةالرئيس الفلسطيني يطالب بإعادة منظمة التحرير مجددًا 

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا