بعد 84 عامًا من البث.. بي بي سي توقف بثها العربي

0
175

أوقفت هيئة الإذاعة البريطانية، أمس الجمعة، بثها باللغة العربية « بي بي سي عربي»، في إطار خطة الهيئة لإعادة الهيكلة والتوجه إلى المنصات الرقمية.

وأعلنت الإذاعة عن استمرار بث بعض البرامج الإذاعية المختارة على موقع «بي بي سي عربي»، من خلال قسم إلكتروني بعنوان «هنا لندن»، وهي مساحة مخصصة للمحتوى الصوتي، يتوفر فيها برامج وبودكاست حالية وجديدة.

وفقًا للهئية، يشتمل المحتوى الجديد على نشرة إخبارية يومية، ستكون ملخصًا للقصص الإخبارية الكبيرة، ونشرة إخبارية رياضية، عبارة عن تقرير موجز عن الأخبار الرياضية الرئيسية. ويستمر برنامج «بي بي سي إكسترا»، الذي يذاع منذ فترة طويلة كبودكاست، كما تستمر سلسلة «خرافات» التي تتحقق من صحة الأخبار وما يُنشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وسلسلة «أبعاد الصورة»، التي تقدم تحليلات متعمقة للشؤون الجارية، كمدونات صوتية.

كانت هيئة الإذاعة البريطانية قد أعلنت في نهاية العام الماضي عن استراتيجية جديدة لخدمة «بي بي سي» العالمية تركز على تقديم محتوى رقمي لزيادة التفاعل مع الجماهير، لمواجهة تحديات المشهد الإعلامي المتغير.

وفي السياق ذاته، أعلنت الهيئة أن خدمتها العالمية بحاجة إلى توفير 28.5 مليون جنيه إسترليني (31 مليون دولار)، ضمن برنامج خفض التكاليف والتحول الرقمي، تمهيدًا لتخفيضات أوسع بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني، ما يترتب عليه إلغاء 382 وظيفة في خدمتها العالمية.

وصرح محمد يحيى، مدير محتوى الوسائط المتعددة في الإذاعة العربية: «نريد الوصول إلى جمهورنا على المنصات الرقمية التي يختارها. هذه الاحتياجات المتغيرة للجمهور هي السبب في أنه من الضروري أن نطور محتوانا الصوتي والرقمي»، مضيفًا: «ما يقرب من 40 مليون شخص في الأسبوع يلجأون إلى بي بي سي عربي لمعرفة الأخبار، ويظل التزامنا بتقديم صحافة محايدة ومستقلة إلى العالم العربي أولويتنا مع دخولنا هذه المرحلة من توسعنا الرقمي».

مصدرفريق التحرير
المقالة السابقةأيام الغضب والحب
المقالة القادمة«غني للثورة» هاشتاج لثورة يناير.. كان لك معايا أجمل حكاية

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا