الأرجنتين بطلًا لكأس العالم.. الحذاء الذهبي لـ«مبابي» وميسي اللاعب الأفضل

0
84
Google search engine

توج المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم 2022 بقطر للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه بركلات الترجيح في المباراة النهائية ضد منتخب فرنسا، أمس الأحد، بنتيجة 4-2، عقب مباراة حماسية انتهت بثلاثة أهداف لكل فريق في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تفوز فيها الأرجنتين بالكأس، فقد كانت المرة الأولى في عام 1978، والثانية في العام 1986، كما تعد هذه هي المنافسة السادسة لها في نهائيات كأس العالم.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب الأرجنتيني بهدفين نظيفين، الأول لـ«ليونيل ميسي» سجله عن طريق ركلة جزاء، والثاني سجله «أنخيل دي ماريا». وفي الشوط الثاني أعاد الفرنسي «كيليان مبابي» بلاده للمباراة، بتسجيله هدفين متتاليين في شباك المنتخب الأرجنتيني. واستمر التعادل في الشوط الإضافي الأول، وفي الشوط الثاني أحرز «ميسي» الهدف الثالث للأرجنتين، لكن «مبابي» نجح مجددًا في إدراك التعادل للفرنسيين عن طريق ركلة جزاء.

احتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي تألق فيها حارس المرمى الأرجنتيني «إيمي مارتينيز»، وفازت الأرجنتين بعد تسجيل لاعبيها لركلاتهم الأربعة، وإهدار لاعبي فرنسا «كينجسلي كومان» و«أوريلين تشواميني» لركلتين.

وتوج «مبابي» بجائزة الحذاء الذهبي بوصفه هداف هذه البطولة، بينما توج «ميسي» بجائزة أفضل لاعب في البطولة، والحارس الأرجنتيني «إيمي مارتينيز» بجائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس مرمى للبطولة.

وبتسجيله هدفين في مباراة الأمس، بلغ إجمالي أهداف «ميسي» في مونديال قطر 2022 سبعة أهداف، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجله أي لاعب أرجنتيني في المسابقة، متجاوزًا «ماريو كيمبس» الذي سجل ستة أهداف عام 1978.

وانفرد ميسي بالرقم القياسي لعدد المشاركات بالأهداف في تاريخ كأس العالم، برصيد 21 مشاركة، متقدمًا على الألمانيين «جيرد مولر» و«ميروسلاف كلوزه»، والبرازيليين «بيليه» و«رونالدو»، كما انفرد بالرقم القياسي لعدد المباريات في تاريخ البطولة بـ26 مباراة، متقدمًا بذلك على الألماني «لوتار ماتيوس».

من جهة أخرى، انفرد الحارس الفرنسي «هوغو لوريس» بالرقم القياسي لعدد المباريات لحارس مرمى في تاريخ كأس العالم، برصيد 20 مباراة، متقدمًا على العملاق الألماني «مانويل نوير».

مصدرفريق التحرير
المقالة السابقةكن لك وللآخر (2)
المقالة القادمةالحركة المدنية تطالب برفع القيود عن الحريات وتنشيط إجراءات مكافحة الفساد وعدالة توزيع الأعباء

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا