النيابة تستأنف ضد براءة رشا عزب 

0
357
Google search engine

تقدّمت النيابة العامة، يوم الأربعاء الماضي، بطلب استئناف ضد حكم البراءة الصادر بحق الصحفية والناشطة رشا عزب في القضية المُتهمة فيها بسب وقذف وإزعاج المخرج إسلام العزازي،  وذلك على خلفية تضامنها مع عدد من الشهادات لفتيات يتهمونه بالتحرش بهن، على أن يتم نظر الطلب في 20 يونيو المقبل.

وكانت المحكمة الاقتصادية أصدرت في 23 إبريل الماضي حكمًا ببراءة عزب في القضية رقم 255 لسنة 2022 جنح اقتصادية القاهرة، والمُقيّدة برقم 222 لسنة 2022 جنح مالية، من هذه الاتهامات، مع إلزام المدعي بدفع المصاريف الإدارية وأتعاب المحاماة.

وذلك بعد أن حرر الخصم محضرًا ضد رشا في مباحث الإنترنت، حتى أُحيل إلى النيابة ومنها إلى المحكمة الاقتصادية، وبعد ثلاث جلسات صدر الحكم بالبراءة، وهو الحكم الذي استأنفت عليه النيابة وحتى الأن لم يتم الإعلان عن الأسباب.

الوضع القانوني الحالي لرشا هو الدرجة الثانية للتقاضي، والتي ستنظرها محكمة جنح مستأنف اقتصادية، لتقضي بعدها إمّا بتأييد البراءة أو بتعديل الحكم للإدانة، والتي ستكون عقوبتها بين الحبس والغرامة، إذ أن الحبس هو عقوبة تُهمة تعمّد الإزعاج، وذلك بموجب قانوني الاتصالات والعقوبات”.

وبحسب المحامية ماهينور المصري، أن النيابة سبق وحفظت التحقيق في القضية في بداية تقديم العزازي المنشور بحقه ست شهادات تتهمه بالاغتصاب والتحرش للبلاغ، ولكن بعد تقديم التماس من المخرج حركت القضية وإحالتها إلى المحكمة الاقتصادية، وبعد أن قضت الأخيرة بالبراءة، قامت النيابة بالاستئناف على الحكم، لتعاود المحكمة نظر  القضية في جولة ثانية.

وتعود وقائع القضية إلى نشر عزب منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تتضامن فيها مع ست ناجيات من اعتداءات جنسية، نشرن شهاداتهن ضد العزازي على مدونة دفتر حكايات، وتقدم المخرج ببلاغ ضد ستة من المتضامنين مع الناجيات في يناير 2021، لكن النيابة حفظت البلاغ في فبراير من العام نفسه، وتقدم العزازي بطلب مرة ثانية لإعادة فتح التحقيق في البلاغ بنفس الشهر.

مصدرفريق التحرير
المقالة السابقة!احذر من محاولات اغتيال إنسانيتك وأحلامك
المقالة القادمةمصادر إسرائيلية: اتفاقية تيران وصنافير خطوة نحو التطبيع مع السعودية

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا