الحرية لهُن.. منال عجرمة صحفية قيد الحبس الاحتياطي تعاني من مشاكل صحية

0
97
Google search engine

ألقت قوات الأمن القبض على الزميلة الصحفية منال عجرمة من منزلها بمدينة الصحفيين بالتجمع الخامس، في 1 نوفمبر الماضي، وفقًا لما أعلنه هشام يونس عضو مجلس نقابة الصحفيين المصرية.

تقبع منال منذ ذلك التاريخ في السجن، محبوسة احتياطيًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1893 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا، وتواجه اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية وتمويلها، والتحريض على ارتكاب فعل إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في جريمة الترويج لفعل إرهابي.

جاء القبض على منال بالتزامن مع حملة موسعة شنتها الأجهزة الأمنية تحسبًا لدعوات النزول في 11 نوفمبر الماضي، والتي أطلقها من جديد المقاول محمد علي المقيم في إسبانيا، في وقت انعقاد قمة المناخ التي استضافتها مصر في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر.

ومنال عجرمة هي عضوة بنقابة الصحفيين المصرية، والنائب السابق لرئيس تحرير مجلة «الإذاعة والتلفزيون».

كما شاركت منال في اللجنة التنسيقية المنتخبة من أربعة أشخاص لحركة «صحفيون من أجل التغيير» في عام 2006، وهي الحركة التي عارضت الرئيس المخلوع حسني مبارك، ونادت بحرية الصحافة وحقوق الصحفيين والقراء، وأقامت العديد من الفعاليات في نقابة الصحفيين المصرية وخارجها.

وتعاني الزميلة من مشاكل صحية في العمود الفقري، تتسبب لها بعجز عن الحركة في بعض الأوقات، على إثر عملية جراحية أجرتها في وقت سابق.

الحرية لمنال عجرمة

مصدرشيماء حمدى
المقالة السابقةالثورة ما زالت مستمرة!
المقالة القادمةدويتش فيله: هل يتكرر سيناريو لبنان في مصر؟!

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا